My Blog

استراتيجية الأمان ودورة حياة السياسة

SAMA Cyber ​​Security Framework CSF)): استراتيجية الأمان ودورة حياة السياسة
تم وضع إطار عمل الأمن السيبراني الالكتروني الذي نشرته مؤسسة النقد العربي السعودي عام 2017 لتوحيد إجراءات وعمليات أمن المعلومات في القطاع المالي السعودي. يعتبر اعتماد وتنفيذ هذا الإطار خطوة حيوية لضمان تمكُّن قطاع البنوك والتمويل والتأمين في المملكة العربية السعودية من إدارة مخاطر الأمن السيبراني والتصدي لها. يحدد إطار عمل الأمن السيبراني في مؤسسة النقد العربي السعودي الضوابط المناسبة ويقدم إرشادات حول كيفية تقييم مستوى الأداء والنضج. كذلك سيضمن اعتماد إطار العمل إدارة مخاطر الأمن السيبراني في جميع القطاعات المالية.
يعتبر فهم نظام الأمن السيبراني التابع بمؤسسة النقد العربي السعودي SAMA ، ضروريًا للقيام بتحليل فعال للثغرات. حيث أنه يمكن تحقيق التنقل السلس في خطة نظام الامتثال عن طريق فهم التفاصيل الأساسية. فلنذكر هنا دورة تطبيق استراتيجية وسياسة الأمن السيبراني كما هو مذكور في الأقسام 3.1.1, 3.1.2 و 3.1.3 من ( إطار عمل الأمن السيبراني الالكتروني SAMA CSF).

  1. استراتيجية وسياسة الأمن السيبراني التي وضعها كبير مسؤولي أمن المعلومات CISO.
  2. استراتيجية وسياسة الأمن السيبراني التي وافقت عليها لجنة الأمن السيبراني.
  3. استراتيجية وسياسة الأمن السيبراني التي أقرها مجلس الإدارة.
  4. استراتيجية وسياسة الأمن السيبراني التي ترسلها لجنة الأمن السيبراني.
  5. يلتزم جميع موظفي المنظمة الأعضاء بسياسة الأمن.
  6. تحتفظ CISO بسياسة الأمن السيبراني وتقوم لجنة الأمن السيبراني بدعمها ومراقبتها.

هـ – e- Sealed) مؤسسة الختم الالكتروني) في مساعيها لحماية أصول المعلومات في المملكة العربية السعودية تقدم خدمات التدريب والاستشارات من أجل التوافق السلس مع إطار الأمن السيبراني لدى مؤسسة النقد العربي السعودي. وقد تم تقديم خدمات الخوادم والبرمجيات وخدمات الأمن الاستشارية منذ عام 2006. يمكن لمهندسي الأمن المعتمدين لدينا تدريبك ومساعدتك في مواكبة عملية الامتثال الخاصة بمؤسسة النقد العربي السعودي. جميع المستشارين لدينا قد شاركو في تصميم وتطوير ونظم تدقيق أمن المعلومات.

adminاستراتيجية الأمان ودورة حياة السياسة