My Blog

اختبار الاختراق

No comments

الثغرات الأمنية في الشبكات \ اختبار الاختراق
مع نمو المعاملات التجارية الإلكترونية ، يجب على المؤسسات من جميع الأحجام حماية البيانات الحساسة والحفاظ على الامتثال للوائح التنظيمية في بيئة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. حيث قد يؤدي الفشل في حماية الأصول الهامة عبر الإنترنت إلى خسائر مالية وأضرار بالغة  لسمعتك!
الفوائد
تم تصميم خدمات اختبار الاختراق لدينا لتحديد نقاط ضعف الأنظمة ، والتحقق من صحة الضوابط الموجودة وتوفير دليل تفصيلي للمعالجة والإصلاح. حلنا يعمل على:

  • تبسيط عملية تحديد نقاط الضعف وتحديد أولوياتها.
  • تقليل المخاطر وأخطاء أوقات التوقف عن العمل من خلال توفير إرشادات وتوصيات محددة ،مصممة للحد من حالات التعرض.
  • تحسين عائد الاستثمار من خلال مساعدتك في تعزيز حماية أصول تكنولوجيا المعلومات المهمة لديك
  • الاعتماد على الخبرة المشتركة من مستشاري الأمن ذوي المهارات العالية ، وكذلك أدوات تقييم الأمن الرائدة على صعيد الصناعة.

كيف تعمل
نحن نقدم حزمة اختبار الاختراق من البداية إلى النهاية التي تبدأ مع التمارين التي تم تصميمها لتكون آمنة ومراقبة ، لمحاكاة الهجمات السرية والمعادية. ثم نقدم إرشادات وتوصيات محددة لتقليل المخاطر و تكثيف إدارة الامتثال. فيما يلي قائمة بالميزات الرئيسية التي يمكننا توفيرها.
شركة الختم الالكتروني تجمع بين اختبار الاختراق مع تقييم نقاط ومواطن الضعف لتحديد والتأكد من صحة التهديدات أو نقاط الضعف التي يمكن أن تهدد أمن تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك. يستخدم خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات لدينا أدوات المسح “الأفضل في فئتها” والأمثل لإجراء تقييمات الضعف التي تكشف احتمالية أكبر الأخطار التي قد تطرأ على بيئتك. ثم نقوم باختبار الاختراق (القرصنة الأخلاقية) لمحاكاة هجمات الشبكة الحقيقية يدويا ، ومحاكاة التكتيكات التي يستخدمها الدخلاء الخبيثون. والنتيجة هي تقرير عن أمن تكنولوجيا المعلومات من الاستنتاجات المتوصل اليها، وتحليل مفصل للمخاطر مع توصيات قابلة للتنفيذ لمساعدتك على حماية أمن تكنولوجيا المعلومات بشكل أفضل بما في ذلك البنية التحتية للشبكة والأنظمة الهامة والبيانات السرية.
اختبار الاختراق: الشبكات الخارجية:
اختبار الاختراق للأجهزة والخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت مثل خوادم الويب وجدران الحماية وأجهزة التوجيه. DNS (خدمة استضافة نظام أسماء النطاقات) ، والوصول عن بعد ، إلخ. يستخدم تقييم مخاطر أمن الشبكات الخارجية نهجًا قائمًا يُطبق على المخاطر لتحديد نقاط ضعف أمن البنية التحتية الهامة ” يدويًا” الموجودة على جميع الخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت داخل نطاقها.
اختبار الاختراق: الشبكات الداخلية:
اختبار الاختراق للخوادم الداخلية وجدران الحماية وأجهزة التوجيه والمحولات والبريد الإلكتروني وخدمات DNS. يستخدم تقييم مخاطر الأمان الداخلي للشبكات نهجًا قائمًا يُطبق على المخاطر لتحديد الثغرات الأمنية الحساسة للبنية الأساسية الموجودة على الأنظمة الداخلية المستهدفة داخل النطاق.
المزيد عن اختبار الاختراق:
وكثيراً ما يستخدم مصطلح “اختبار الاختراق” بنفس المعنى مع “تقييم أمن الشبكة”. في معظم الحالات ، يكون الغرض من اختبار الاختراق هو التركيز على مجموعة محددة جدًا من أنظمة الكمبيوتر أو الشبكات. يُعرف اختبار الاختراق أيضًا بـ “اختبار بين- pen test “. يستهدف اختبار الاختراق الخارجي مساحة  IP الخارجي للمؤسسة -عنوان بروتوكول الانترنت الخارجي للمؤسسة- ، مثل خوادم الويب المواجهة للعامة ، وخوادم نظام أسماء النطاقات DNS، وخوادم البريد الإلكتروني ، وجدران الحماية. الهدف من اختبار الاختراق هو تحديد ما إذا كان أحد المتسللين الخارجيين يمكنه التسلل إلى الشبكة، و قد يستمر في الحصول على مزيد من الوصول غير المصرح به إلى الأنظمة الداخلية أو البيانات السرية.

adminاختبار الاختراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *